fbpx
بيانات صحفية
زارت مديرة المركز د. دارينا صليبا ابي شديد معالي وزير الخارجية اللبنانية الاستاذ شربل وهبه نهار الخميس الواقع فيه ٥ تشرين الثاني ٢٠٢٠ | 05.11.2020

ضمن الزيارات الرسمية للمركز الدولي لعلوم الانسان اليونيسكو بيبلوس، زارت مديرة المركز د. دارينا صليبا ابي شديد معالي وزير الخارجية اللبنانية الاستاذ شربل وهبه نهار الخميس الواقع فيه ٥ تشرين الثاني ٢٠٢٠ في مقرّ وزارة الخارجية وعرضت معه النشاطات التي تقام في المركز وبحثت معه سبل التنسيق لمزيد من التعاون المستقبلي بين الوزارة والمركز .

زيارة سياحية وتثقيفية لطلاب الحربية في جبيل | 15.09.2020
اليونيسيف في فيينا بمناسبة الذكرى الثلاثين لاتفاقية حقوق الطفل | 24.02.2020
لأونيسكو تعلن بيروت مدينة مبدعة في الأدب | 31.10.2019
افتتاح المؤتمر الاقليمي العربي: اعادة الاعتبار الى الانسانيات | 18.05.2017

انطلقت الخميس 18 ايار اعمال المؤتمر الاقليمي العربي للعلوم الانسانية الذي ينظمه “المركز الدولي لعلوم الانسان” في مقره في جبيل ايام الخميس والجمعة والسبت 18 و19 و 20 أيار الجاري، برعاية وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري، تحت عنوان: “اعادة تمركز العلوم الانسانية: نظريات ومقاربات وانتاج معرفة”، بالتعاون مع منظمة الاونيسكو، والمجلس الدولي للفلسفة والعلوم الانسانية، والمجلس العربي للعلوم الاجتماعية، والمؤتمر العالمي للانسانيات في بلجيكا. ويهدف الى تجميع آراء المفكرين العرب واقتراحاتهم لاعادة تعزيز العلوم الانسانية وتفعيلها، في مواجهة الهجمة الرقمية والالكترونية، ونقل هذا الموقف العربي الموحد الى المؤتمر الدولي الذي سيعقد في لياج- بلجيكا بين 6 و 12 آب المقبل، في حضور 1500 مشارك من مختلف انحاء العالم.

ورشة نقاش وحوار في جبيل عن المواطنة والانتماء الطائفي ووثيقة الطائف نموذجا | 10.02.2017

28 عاما مرت على توقيع “وثيقة الوفاق الوطني”، وها هو المركز الدولي لعلوم الانسان- جبيل (برعاية الاونيسكو) يعيد فتح الملف، في خضم حراك سياسي لوضع قانون جديد للانتخابات، ما أعاد تسليط الاضواء على “اتفاق الطائف” والنظام الطائفي الذي انتجه، بهدف اطلاق الحوار لوضع قانون عادل يشكل مدخلا الى الدولة المدنية ويوفر المساواة بين جميع المواطنين.

العودة الى الأعلى