fbpx
فعاليات
مفاوضات ترسيم الحدود وفق قواعد القانون الدولي

عقدت في الخامس من كانون الاول ٢٠٢٠ ندوة حول مفاوضات ترسيم الحدود في القانون الدولي، في المركز الدولي لعلوم الانسان اليونيسكو جبيل، بالتعاون مع مؤسسة هانز سايدل، بمشاركة قائد الجيش ممثلاً بالعميد الركن جورج حايك ، قائمقام جبيل السيدة نتالي مرعب ورئيس بلدية جبيل الاستاذ وسام زعرور ومجموعة من المحاضرين المحليين والدوليين . وقد استهلّت […]

شارك المركز الدولي لعلوم الانسان اليونيسكو بيبلوس ممثلًا بشخص مديرته د. دارينا صليبا أبي شديد، في لقاء تفاعلي عن بعد بتاريخ ٢٣ تشرين الأول ٢٠٢٠ بمشاركة يونسكو باريس ومكتب اليونسكو في الصين وبلدية نانجينغ بعنوان : عملية بناء السلام من خلال البعد التاريخي

في سياق المؤتمرات التي تنظمها اليونيسكو باريس من خلال برنامج طريق الحرير ، شارك المركز الدولي لعلوم الانسان اليونيسكو بيبلوس ممثلًا بشخص مديرته د. دارينا صليبا أبي شديد، في لقاء تفاعلي عن بعد بتاريخ ٢٣ تشرين الأول ٢٠٢٠ بمشاركة يونسكو باريس ومكتب اليونسكو في الصين وبلدية نانجينغ بعنوان : عملية بناء السلام من خلال البعد التاريخي
وقد أدار الندوة السيد جون كراولي ( يونيسكو باريس) وعدة محاضرين من عدة بلدان حول العالم :فرنسا، الهند، قرغيزستان، وبريطانيا.
وقد عرض المحاضرون عدة حالات ناجحة في بناء السلام في مواجهة نزاعات اقليمية ودولية .
والقت د دارينا صليبا محاضرة عن مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان واسرائيل بمنظار القانون الدولي العام ودور هذا الترسيم في الحد من النزاعات المستقبلية.

إستضاف المركز الدولي لعلوم الانسان اليونيسكو بيبلوس اليوم وفداً من المعهد الألماني للأبحاث الشرقية في بيروت تترأسه مديرة المعهد البرفسور بريجيت شبلر.

إستضاف المركز الدولي لعلوم الانسان اليونيسكو بيبلوس اليوم وفداً من المعهد الألماني للأبحاث الشرقية في بيروت تترأسه مديرة المعهد البرفسور بريجيت شبلر.
وناقشت مديرة المركز الدكتورة دارينا صليبا ابي شديد مع الحاضرين سبل التعاون المستقبلي بين الطرفين خصوصاً في مجال الدراسات والبحوث.
OIB Orient-Institut Beirut

توقيع مذكرة تفاهم بين CISH والجمعية الخيرية العمومية الأرمنية (AGBU)في لبنان وذلك في ٢٢ أيلول ٢٠٢٠

شهد المركز الدولي لعلوم الإنسان -اليونسكو، بيبلوس (CISH) توقيع مذكرة تفاهم بين CISH والجمعية الخيرية العمومية الأرمنية (AGBU)في لبنان وذلك في ٢٢ أيلول ٢٠٢٠ في مقر المركز، بهدف توطيد اواصر التعاون من اجل المزيد من التقدم المشترك .
وقد جرت مراسم التوقيع في المركز حيث تمثّل CISH بالمديرة الدكتورة دارينا صليبا أبي شديد ، في حين تمثّلت AGBU برئيسها في لبنان السيّد جيرارد توفنكجيان ، وذلك بحضور سعادة سفير جمهورية أرمينيا في لبنان السيد فاهاكن أتابيكيان.
وسيترجم هذا التعاون في الأنشطة وورش العمل والابحاث والمؤتمرات، بالاضافة الى تبادل المنشورات والمعلومات الأكاديمية والابحاث .

حلقات تدريبية حول اهمية الحوار وبناء السلام

بمناسبة اليوم العالمي للسلام ، أقام المركز الدولي لعلوم الانسان اليونيسكو بيبلوس بالمشاركة مع مؤسسة هانز سايدل الالمانية اليوم الاثنين ٢١ ايلول و٢٢ منه، حلقات تدريبية حول اهمية الحوار وبناء السلام بهدف صقل وتنمية الشخصية والمسؤولية الاجتماعية تجاه الآخر بمشاركة شخصيات اكاديمية وثقافية ومحاضرين من مختلف الجامعات في لبنان ومحاضرين من فرنسا .

العودة الى الأعلى