فعاليات
جلسة لمجلس ادارة CISH لتسمية المدير الجديد للمركز

ترأس وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري في مكتبه في الوزارة قبل ظهر الاثنين 12 تشرين الثاني ، جلسة لمجلس إدارة “المركز الدولي لعلوم الانسان” في جبيل، تم خلالها اجراء مقابلات عبر “السكايب ” لثمانية مرشحين من “لبنان ، تونس ، ايطاليا والبرازيل” تم تسميتهم في المرحلة النهائية لتولي منصب مدير المركز .

جائزة زايد للاستدامة

تعتبر جائزة زايد للاستدامة تخليداً لإرث ورؤية الأب المؤسس لدولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل النهيان، طيّب الله ثراه، في الحفاظ على البيئة وترسيخ ركائز الاستدامة في العالم. وتكرّم هذه الجائزة السنوية المشاريع التي تمتلك مقومات الابتكار والتأثير والإلهام في خمسة فئات هي: الصحة والغذاء والطاقة والمياه والمدارس الثانوية العالمية.

مروان شربل يحاضر عن ثغرات قانون الانتخاب

في اطار مشروع ” تأثير التواصل الاجتماعي في المجتمع اللبناني” نظم المركز الدولي لعلوم الانسان، بالتعاون مع مؤسسة هانز زايدل الالمانية، ورشة تفكير ونقاش في 20 تموز 2018، شارك فيها اكاديميون واساتذة جامعيون وثانويون، وطلاب، ومسؤولون واعضاء في مؤسسات المجتمع المدني واحزاب.

وفد من جامعة AUT يزور مركز CISH

في اطار اللقاءات التي يعقدها المركز الدولي لعلوم الانسان، استقبل في مقره في جبيل وفدا من جامعة AUT ضم اساتذة ونحو 60 طالبا وطالبة عرب واجانب من لبنان وسوريا ومصر وفلسطين والسعودية واليابان وفرنسا ونيجيريا والنروج واسبانيا والصين والدانمارك والسويد والسنغال.

الديموقراطية التوافقية ومبدأ المواطنة من خلال النموذج اللبناني

بدعوة من “منتدى الفكر العربي” في عمان حاضر مدير المركز الدولي لعلوم الانسان – جبيل، يوم الثلاثاء ٢٢ تموز الجاري، حول “الديموقراطية التوافقية ومبدأ المواطنة من خلال النموذج اللبناني”، وناقش آليات تطبيق هذه الديموقراطية، بحضور وزيري الثقافة والمال الاردنيين، ومشاركة الامين العام للمنتدى الدكتور احمد ابوحمور.

المركز الدولي لعلوم الانسان يشارك في المنتدى العالمي للانسانيات

بعد تراجع العلوم الانسانية امام علوم التكنولوجيا والرقميات منذ الحرب العالمية الثانية وحتى اليوم،برزت الحاجة الى اعادة الاعتبار الى العلوم الانسانية من آداب وفلسفة وتاريخ ولغات وغيرها. وتحت هذا العنوان انعقد بين 6 و 12 آب 2017 “المنتدى العالمي للانسانيات” الذي نظمه “المركز الدولي للفلسفة والعلوم الانسانية” بالتعاون مع منظمة اليونسكو، ومقاطعة لياج، وجامعة لياج، ومؤسسة “live together”، في مدينة لياج البلجيكية للتداول في هذا الموضوع ومناقشته واتخاذ التوصيات الملائمة.

ما موقف المسيحية والاسلام من العنف ضد المرأة؟ المفتي الشعار والمطران نفاع يفندانه بالآيات والوقائع

ما هو موقف الديانتين المسيحية والاسلامية من العنف ضد المرأة، وما الحلول التي تطرحانها؟ كان عنوان ورشة حوار ومناقشة على مدى ثلاث ساعات في “المركز الدولي لعلوم الانسان”- جبيل، شارك فيها مفتي طرابلس والشمال الدكتور مالك الشعار والمعاون البطريركي المطران جوزف نفاع، وأدارها الدكتور مصطفى الحلوة، في حضور عدد كبير من الشخصيات المدنية والدينية والقانونية واساتذة جامعيون وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

المساءلة النسوية في ظل قضايا حقوق الانسان: أين موقعي؟

ينظم المركز الدولي لعلوم الانسان – جبيل
ورشة حوار ونقاش بعنوان: “المساءلة النسوية في ظل قضايا حقوق الانسان: أين موقعي؟”

العودة الى الأعلى