فعاليات
برنامج تدريبي لطلاب ضباط الكلية الحربية

برعاية وحضور معالي وزير الثقافة والزراعة السيد عباس مرتضى ، وضمن برامج الاعداد الاكاديمي لطلاب الكلية الحربية، افتتح المركز الدولي لعلوم الانسان اليونيسكو بيبلوس يوم الثلاثاء 14 تموز 2020 وللعام الثاني على التوالي برنامجاً تدريبياً وتثقيفياً لطلاب الكلية الحربية في حضور قائمقام جبيل السيدة نتالي مرعي ورئيس بلدية جبيل السيد وسام زعرور ورئيس مكتب مخابرات الجيش في جبيل العقيد شارل نهرا.

اليوم العالمي للموسيقى

حيى المركز الدولي لعلوم الانسان – اليونيسكو في جبيل الأحد ٢١ حزيران عند مغيب الشمس من مبناه الاثري على السور الفينيقي في المدينة القديمة اليوم العالمي للموسيقى باطلالة فنية راقية على صوت كريستين أبو زيد رافقت مسامرة ابناء جبيل في الشوارع .

ندوة عن “التعلّم عن بُعد في زمن الكورونا : التداعيات والحلول”

‎حِرْصُنا البقاء على قيد الحياة لا يتخطى حرصنا البقاء على قيد الانسانية ، ولأننا المركز الدولي لعلوم الانسان – اليونيسكو، بيبلوس، بادرنا بالدعوة الى ندوة عن التعلّم عن بُعد (التداعيات والحلول )، عُقدت الخميس ١١ حزيران ٢٠٢٠ في المركز عند مدخل المدينة القديمة، بمشاركة مدير عام وزارة التربية الاستاذ فادي يرق واكثر من ١٥ مدرسة رسمية وخاصة من مدارس دينية وعلمانية.

تمايز الأجيال وإحقاق حقوق المرأة

نظّم “المركز الدولي لعلوم الإنسان” – اليونسكو، بيبلوس بالتعاون مع مؤسسة هانز سايدل لمناسبة اليوم العالمي للمرأة، حلقة توجيهية عن “تمكين المرأة والتعلّم مدى الحياة” و”الأهل ووسائل التواصل الإجتماعي” وطاولة حوار عن “تمايز الأجيال وإحقاق حقوق المرأة” بإدارة الدكتورة دارينا صليبا أبي شديد مديرة المركز ، وحضور رئيسة مركز جبيل في الصليب الأحمر اللبناني السيدة رندة الكلاّب، وحشد من رؤساء الجمعيات والفاعليات. وقد استُهلّ هذا النهار بمداخلة ألقىاها الدكتور سمير شليطا عن ڤيروس “كورونا” وضرورة التقيد بالإرشادات الوقائية والحد من انتشاره. كما وتخلّل المؤتمر توزيع شهادات وتكريم السيّدات المحاضرات.

برنامج التبادل الثقافي والاكاديمي

ضمن إطار اتفاقية التعاون (MOU) القائمة بين المركز الدولي لعلوم الانسان -اليونيسكو بيبلوس (CISH) والجامعة اللبنانية الأمريكية (LAU)، زار ال-(CISH) ٢٥ طالباً من عدة جنسيات ضمن برنامج التبادل الثقافي القائم بين LAU وعدة جامعات حول العالم (ESSCA-Sciences PO ، DJMX…)،ومن مختلف الاختصاصات للتعرّف على المركز وأنشطته وإمكانية التعاون الأكاديمي المستقبلي .

اليوم العالمي للّغة العربية

أطلّ المركز الدولي لعلوم الانسان – اليونيسكو، بيبلوس من على منبر الجامعة اللبنانية الاميريكية (LAU) بيروت في اليوم العالمي للّغة العربية الذي أُقيم بالتعاون مع برنامج اللغة العربية (SINARC) يوم الجمعة ٢١ شباط ٢٠٢٠ في Wadad Sabagh Khoury Student center – LAU بيروت . وقد تنوّعت المواضيع من اللغة العربية المعاصرة واللهجة المشرقية، تأثير اللغات الأجنبية على اللغة العربية ولَكْنتها ومفاعيل الهجرة على اللغة العربية عند المغتربين العرب .
وألقت مديرة المركز الدولي لعلوم الانسان د. دارينا صليبا أبي شديد كلمة إطلاق هذا اليوم الثقافي حيث تطّرقت في كلمتها الى أهمية تعلّم اللغات الأجنبية عند جيل الشباب، وذكّرت بقرار الأمم المتحدة الذي كرّس يوم ٢١ من شباط اليوم العالمي للّغة الأم وأكّدت أهمية الحفاظ على هذه اللغة من خلال تداولها في الأحاديث العائلية خاصة مع الأطفال لأنّ غياب أية لغة ينعكس سلباً على الثقافات والتقاليد والأعراف وبالتالي اندثار الحضارات المرتبطة بهذه اللغة.

Genocide, Freedom of Expression and Social Media: The Balance of the Unbalanced?

For the third year, the Armenian General Benevolent Union – Lebanon (AGBU) organizes a Panel Discussion for the International Day of Commemoration and Dignity of the Victims of the Crime of Genocide and of the Prevention of this Crime, to shed light on Incitement to Genocide, Freedom of Expression and Social Media: The Balance of […]

المركز الدولي لعلوم الانسان اليونيسكو، بيبلوس مع (CIPSH) وثيقة تفاهم مع المجلس الدولي للفلسفة والعلوم الانسانية في باريس/ فرنسا

في ١٦ كانون الثاني ٢٠٢٠، وقّع المركز الدولي لعلوم الانسان اليونيسكو، بيبلوس (CISH) ممثلاً بالمديرة د. دارينا صليبا أبي شديد وثيقة تفاهم مع المجلس الدولي للفلسفة والعلوم الانسانية في باريس (CIPSH) ممثلاً بأمينه العام البروفسور لويس أوستربيك، وجاءت مراسيم التوقيع التي جرت في مبنى CISH تتويجاً للتعاون الأكاديمي والعلمي والثقافي بين المركزين والذي ستكون أولى […]

العودة الى الأعلى