fbpx

نظّم المركز الدولي للعلوم الإنسان (CISH) – اليونسكو ، بيبلوس بالشراكة مع مؤسسة هانس سايدل وبالتعاون مع مركز البحوث والدراسات الإستراتيجية في الجيش اللبناني، مؤتمراً حول الأمن الانساني تحت عنوان “مفهوم جديد للأمن البشري من أجل مستقبل أكثر أمانًا” وذلك في مبنى المركز القائم عند المدخل القديم للمدينة يومي 11 و12 أغسطس 2022 حيث حاضر اكاديميون وخبراء في جمعيات غير حكومية بالإضافة إلى مستشارين قانونيين.

بعد النشيد الوطني اللبناني، ألقت الدكتورة دارينا صليبا أبي شديد، مديرة المركز الدولي للعلوم الإنسان – اليونسكو، كلمة سلّطت خلالها الضوء على أهمية الأمن البشري والجهود الكبيرة التي يبذلها الجيش اللبناني للحفاظ على هذا الأمن في لبنان على الرغم من ندرة الموارد. ومن ثم توالت، بدأت الجلسات وحلقات النقاش حول المفهوم الجديد للأمن الانساني من أجل مستقبل أكثر أمانًا.

وفي اليوم الثاني للمؤتمر، والذي صادف اليوم الدولي للشباب، تمّ تشكيل لجنة من المشاركين الشباب للسماح لهم بمشاركة الآراء التي شكلوها حول هذا الموضوع بناءً على أبحاثهم مع الجمهور مما يسمح لقادة الغد بالمشاركة من خلال امالهم وثقافتهم بالمساهمة في تحقيق مستقبل أكثر أمانًا .

وبعدها ، كرّم اللواء باسم الأحمدية باسم قائد الجيش العماد جوزف عون الدكتورة دارينا صليبا أبي شديد وقدّم لها درع الجيش ، وبادرت رئيسة المركز بتقديم لوحة عن التراث الثقافي والانساني لجبيل باسم المركز الى المؤسسة العسكرية . يتقدم المركز من المشاركين والحضور باطيب التمنيات شاكرا حضورهم مثنيا على جهودهم لدعم الثقافة والعلوم الانسانية مؤكدا دوره في المساهمة في طرح الحلول لكل ما يواجه القيم الانسانية في لبنان والمنطقة.

العودة الى الأعلى