فعاليات
تمايز الأجيال وإحقاق حقوق المرأة

The International Centre for Human Sciences – UNESCO, Byblos in partnership with Hanns Seidel Foundation, has organized on the occasion of the International Women’s Day, informative and training sessions about “Key to Continued Success for Women: Lifelong Learning” and “Parents and Social Media” and a panel discussion on “Generation Equality: Realizing Women’s Rights”

Genocide, Freedom of Expression and Social Media: The Balance of the Unbalanced?

For the third year, the Armenian General Benevolent Union – Lebanon (AGBU) organizes a Panel Discussion for the International Day of Commemoration and Dignity of the Victims of the Crime of Genocide and of the Prevention of this Crime, to shed light on Incitement to Genocide, Freedom of Expression and Social Media: The Balance of […]

زيارة تبادل ثقافي إلى المركز الدولي لعلوم الانسان

ضمن إطار اتفاقية التعاون (MOU) القائمة بين المركز الدولي لعلوم الانسان -اليونسكو بيبلوس (CISH) والجامعة اللبنانية الأمريكية (LAU)، يستقبل  ال-(CISH) يوم الخميس الواقع في ١٦ كانون الثاني ، ٢٥ طالباً من مختلف الجنسيات يتابعون برنامج التبادل الثقافي بينLAU وعدة جامعات حول العالم (ESSCA-Sciences PO ، DJMX…)، ومن اختصاصات مختلفة للتعرف على المركز وأنشطته وإمكانية التعاون […]

مرّة أخرى يأبى طائر الفينيق إلّا أن يُبعَث من جديد

مرّة أخرى يأبى طائر الفينيق إلّا أن يُبعَث من جديد، فكانت إطلالة المركز الدولي لعلوم الانسان – اليونسكو بيبلوس من على منبر كلية الحقوق في جامعة Poitiers في فرنسا بشخص مديرته د. دارينا صليبا أبي شديد، بمناسبة الذكرى الثلاثين لإعلان اتفاقية حقوق الطفل للأمم المتحدة، حيث عرّفت بالمركز وأهميّته ونشاطاته وارتباطه بمنظمة اليونيسكو، كما شرحت التعاون بين منظمتي اليونيسكو واليونيسيف ضمن محاضرة تحدثت خلالها عن حقوق الطفل فبالعلم العربي عامةً وفي لبنان بشكل خاص. وكان تفاعل الحاضرين كبيراً أثناء عرض فيلم تمّ تحضيره مع طلّاب السنة الخامسة الابتدائية في مدرسة الليسيه فرانسيه نهر إبراهيم.

Droits de l’Enfant

L’UNICEF FÊTE LES 30 ANS DE LA
CONVENTION INTERNATIONALE DES DROITS DE L’ENFANT

اليوم العالمي للّغة العربية

بمناسبة اليوم العالمي للّغة العربية، وبدعوة من رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية د جوزف جبرا ومديرة المركز الدولي لعلوم الانسان – اليونيسكو د. دارينا صليبا أبي شديد، أُقيمت في المركز في ١٧ تشرين الأول ٢٠١٩ ندوة بعنوان ” اللغة العربية :الجذور الاشكال والعولمة”. وحضر هذه الندوة سفير كوريا الجنوبية، قائمقام جبيل ناتالي مرعي الخوري، أمين عام الجامعة الثقافية في العالم روجيه هاني ورئيس مجلس الشبيبة في الجامعة سيرجيو فغالي ، رئيس المجلس الثقافي في بلاد جبيل د. نوفل نوفل، الصحافي مروان اسكندر ، نائبة الرئيس لشؤون الطلاب في الجامعة اللبنانية الاميركية د. ايليز سالم ، رئيسة مركز الصليب الاحمر اللبناني في جبيل رندا كلاب وعدد من مدراء المدارس وحشد من المهتمين.

التسامح: قِيَم السلام والعدالة وحوار الحضارات

بمناسبة اليوم العالمي للّاعنف وانسجاماً مع تطلّعات منظمة اليونيسكو، وحرصاً على ثقافة السلام لوثيقة الأخوة الإنسانية الموقّعة من قداسة البابا فرنسيس وشيخ الإمام الأكبر أحمد الطيّب، نظّم المركز الدولي لعلوم الانسان اليونيسكو في مقرّه في جبيل مؤتمراً بعنوان: “التسامح: قِيَم السلام والعدالة وحوار الحضارات” يومي ٢ و ٣ تشرين الأول برعاية وحضور الوزيرة فيوليت الصفدي، والنائب مصطفى الحسيني، وقائمقام جبيل السيدة ناتالي الخوري، وممثل مؤسسة هانز سايدل السيّد كريستوف ديوارتس، وحشد من رجالات الفكر والعلم والإعلام. وشارك في الجلسات المتتالية عددٌ من رجالات الفكر والدين والأكاديميين.

ورشة عن المادة 95 من الدستور في المركز الدولي لعلوم الإنسان

إنسجامًا مع مبادرات منظمة اليونيسكو لتفعيل ثقافة “العيش معًا” في لبنان والعالم، أقام المركز الدولي لعلوم الانسان ورشة حوار بعنوان “تطبيق المادة 95 من الدستور اللبناني” في مركزه في جبيل، حضرها عدد من الوزراء والنواب السابقون ودستوريون واختصاصيون في القانون والسياسة .

العودة الى الأعلى