فعاليات
زيارة اونيسكو بيروت للمركز

زار المكتب الإقليمي لليونسكو بيروت CISH في 22 شباط 2019. وخلال زيارتهم ، التقوا مع مدير CISH الدكتورة دارينا صليبا أبي شديد. تمت مناقشة عدة نقاط بين الدكتور أبي شديد وحامد الهمامي، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للتعليم في الدول العربية ، وممثل اليونسكو في لبنان وسوريا ، والدكتورة سايكو سوجيتا ، المتخصصة في العلوم الاجتماعية والإنسانية في مكتب اليونسكو في بيروت. تمت مشاركة الخطط والأفكار للمستقبل القريب للمركز بالإضافة إلى جولة في المركز على التجديدات وأعمال الصيانة التي تجري في CISH كانت أيضاً على جدول الزيارة.

زيارة مؤسسة هانس سايدل

قامت مؤسسة هانس سايدل بزيارة CISH في 19 شباط 2019
السيد كريستوف دويرت ، ممثل مقيم في مؤسسة هانس زايدل في الأردن وسوريا ولبنان وباكستان والسيدة علا الشريدة مسؤولة مشروع في الأردن في مؤسسة هانس زايدل والسيد أنطوان غريّب ، مسؤول المشروع في لبنان في هانس.

انضمت مؤسسة سايدل إلى الدكتورة دارينا صليبا أبي شديد مديرة مركز CISH للاجتماع وجولة داخل المركز.
تمت مناقشة خطط ومشاريع مستقبلية وتم الاتفاق على العديد منها!

CISHالاحتفال بالدكتور صليبا أبي شديد مديرةً جديدًةً ل

بمناسبة تولي الدكتورة دارينا صليبا ابي شديد منصب مدير المركز الدولي لعلوم الانسان، أقيم غداء إحتفالي لتكريمها بدعوة د. نزار يونس. وحضر الحفل حشد من الشخصيات: الوزير السابق ادمون رزق، رئيس اساقفة الموارنة المطران بولس مطر، الوزير السابق كريم بقرادوني، رئيس مجلس إدارة محطة الجديد تحسين خياط و رئيس تحرير اللواء صلاح سلام والأمير حارس شهاب، بالإضافة إلى العديد من الاعلاميين والمثقفين.

جلسة لمجلس ادارة CISH لتسمية المدير الجديد للمركز

ترأس وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري في مكتبه في الوزارة قبل ظهر الاثنين 12 تشرين الثاني ، جلسة لمجلس إدارة “المركز الدولي لعلوم الانسان” في جبيل، تم خلالها اجراء مقابلات عبر “السكايب ” لثمانية مرشحين من “لبنان ، تونس ، ايطاليا والبرازيل” تم تسميتهم في المرحلة النهائية لتولي منصب مدير المركز .

جائزة زايد للاستدامة

تعتبر جائزة زايد للاستدامة تخليداً لإرث ورؤية الأب المؤسس لدولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل النهيان، طيّب الله ثراه، في الحفاظ على البيئة وترسيخ ركائز الاستدامة في العالم. وتكرّم هذه الجائزة السنوية المشاريع التي تمتلك مقومات الابتكار والتأثير والإلهام في خمسة فئات هي: الصحة والغذاء والطاقة والمياه والمدارس الثانوية العالمية.

مروان شربل يحاضر عن ثغرات قانون الانتخاب

في اطار مشروع ” تأثير التواصل الاجتماعي في المجتمع اللبناني” نظم المركز الدولي لعلوم الانسان، بالتعاون مع مؤسسة هانز زايدل الالمانية، ورشة تفكير ونقاش في 20 تموز 2018، شارك فيها اكاديميون واساتذة جامعيون وثانويون، وطلاب، ومسؤولون واعضاء في مؤسسات المجتمع المدني واحزاب.

وفد من جامعة AUT يزور مركز CISH

في اطار اللقاءات التي يعقدها المركز الدولي لعلوم الانسان، استقبل في مقره في جبيل وفدا من جامعة AUT ضم اساتذة ونحو 60 طالبا وطالبة عرب واجانب من لبنان وسوريا ومصر وفلسطين والسعودية واليابان وفرنسا ونيجيريا والنروج واسبانيا والصين والدانمارك والسويد والسنغال.

الديموقراطية التوافقية ومبدأ المواطنة من خلال النموذج اللبناني

بدعوة من “منتدى الفكر العربي” في عمان حاضر مدير المركز الدولي لعلوم الانسان – جبيل، يوم الثلاثاء ٢٢ تموز الجاري، حول “الديموقراطية التوافقية ومبدأ المواطنة من خلال النموذج اللبناني”، وناقش آليات تطبيق هذه الديموقراطية، بحضور وزيري الثقافة والمال الاردنيين، ومشاركة الامين العام للمنتدى الدكتور احمد ابوحمور.

العودة الى الأعلى