فعاليات
Droits de l’Enfant

L’UNICEF FÊTE LES 30 ANS DE LA
CONVENTION INTERNATIONALE DES DROITS DE L’ENFANT

اليوم العالمي للّغة العربية

بمناسبة اليوم العالمي للّغة العربية، وبدعوة من رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية د جوزف جبرا ومديرة المركز الدولي لعلوم الانسان – اليونيسكو د. دارينا صليبا أبي شديد، أُقيمت في المركز في ١٧ تشرين الأول ٢٠١٩ ندوة بعنوان ” اللغة العربية :الجذور الاشكال والعولمة”. وحضر هذه الندوة سفير كوريا الجنوبية، قائمقام جبيل ناتالي مرعي الخوري، أمين عام الجامعة الثقافية في العالم روجيه هاني ورئيس مجلس الشبيبة في الجامعة سيرجيو فغالي ، رئيس المجلس الثقافي في بلاد جبيل د. نوفل نوفل، الصحافي مروان اسكندر ، نائبة الرئيس لشؤون الطلاب في الجامعة اللبنانية الاميركية د. ايليز سالم ، رئيسة مركز الصليب الاحمر اللبناني في جبيل رندا كلاب وعدد من مدراء المدارس وحشد من المهتمين.

التسامح: قِيَم السلام والعدالة وحوار الحضارات

بمناسبة اليوم العالمي للّاعنف وانسجاماً مع تطلّعات منظمة اليونيسكو، وحرصاً على ثقافة السلام لوثيقة الأخوة الإنسانية الموقّعة من قداسة البابا فرنسيس وشيخ الإمام الأكبر أحمد الطيّب، نظّم المركز الدولي لعلوم الانسان اليونيسكو في مقرّه في جبيل مؤتمراً بعنوان: “التسامح: قِيَم السلام والعدالة وحوار الحضارات” يومي ٢ و ٣ تشرين الأول برعاية وحضور الوزيرة فيوليت الصفدي، والنائب مصطفى الحسيني، وقائمقام جبيل السيدة ناتالي الخوري، وممثل مؤسسة هانز سايدل السيّد كريستوف ديوارتس، وحشد من رجالات الفكر والعلم والإعلام. وشارك في الجلسات المتتالية عددٌ من رجالات الفكر والدين والأكاديميين.

ورشة عن المادة 95 من الدستور في المركز الدولي لعلوم الإنسان

إنسجامًا مع مبادرات منظمة اليونيسكو لتفعيل ثقافة “العيش معًا” في لبنان والعالم، أقام المركز الدولي لعلوم الانسان ورشة حوار بعنوان “تطبيق المادة 95 من الدستور اللبناني” في مركزه في جبيل، حضرها عدد من الوزراء والنواب السابقون ودستوريون واختصاصيون في القانون والسياسة .

حوار الثقافات في الحوض المتوسّط : الايبيريين والفينيقيين

بحضور سعادة سفير اسبانيا في لبنان خوسه ماري فيري دي لا بينا، و مشاركة مؤسسة لويس قرداحي – LAU الممثّلة بمديرها د. رشيد شمعون، أحيى المركز الدولي لعلوم الإنسان – ياليونيسكو ، يوماً ثقافيّاً في ٢٦ أيلول ٢.١٩، بعنوان “حوار الثقافات في الحوض المتوسّط : الايبيريين والفينيقيين”.

استقبل المركز الدولي لعلوم الانسان في جبيل ١٦٥ تلامذة ضباط السنة الثانية في الكلية الحربية

على امتداد ثلاثة أيام من ٢٥ الى ٢٧ حزيران، استقبل المركز الدولي لعلوم الانسان في جبيل ١٦٥ تلامذة ضباط السنة الثانية في الكلية الحربية في إطار دورة تثقيفية تعليمية وترفيهية في المركز تناولت تقديم تاريخ بيبلوس ومعالمها التاريخية بالاضافة الى الاضاءة على الدور الانساني للمؤسسة العسكرية في حماية الهوية والتاريخ من خلال حماية المعالم الاثرية والارث الثقافي للدول، خاصةً خلال الحرب في القانون الدولي الإنساني.

احتفل المركز الدولي لعلوم الانسان بإطلاق أنشطته وبرامجه

برعاية وحضور وزير الثقافة د. محمد داوود، وبالتعاون مع كلّ من مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ومركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت، احتفل المركز الدولي لعلوم الانسان بإطلاق أنشطته وبرامجه يوم الخميس ٢٠ الجاري . وقد أقيم الاحتفال في المبنى التاريخي للمركز عند مدخل المدينة القديمة بحضور وزراء حاليين وسابقين ونواب ومجلس […]

مذكرة تفاهم أكاديمية و علمية وثقافية

وقع المركز الدولي لعلوم الانسان – اليونيسكو، بيبلوس، ممثلاً بمديرته الدكتورة دارينا صليبا أبي شديد، والجامعة اللبنانية الأمريكية (LAU) ممثلة برئيسها الدكتور جوزيف جبرا مذكرة تفاهم أكاديمية و علمية وثقافية يوم الأربعاء 19 حزيران 2019.

العودة الى الأعلى