فعاليات
استقبل المركز الدولي لعلوم الانسان في جبيل ١٦٥ تلامذة ضباط السنة الثانية في الكلية الحربية

على امتداد ثلاثة أيام من ٢٥ الى ٢٧ حزيران، استقبل المركز الدولي لعلوم الانسان في جبيل ١٦٥ تلامذة ضباط السنة الثانية في الكلية الحربية في إطار دورة تثقيفية تعليمية وترفيهية في المركز تناولت تقديم تاريخ بيبلوس ومعالمها التاريخية بالاضافة الى الاضاءة على الدور الانساني للمؤسسة العسكرية في حماية الهوية والتاريخ من خلال حماية المعالم الاثرية والارث الثقافي للدول، خاصةً خلال الحرب في القانون الدولي الإنساني.

احتفل المركز الدولي لعلوم الانسان بإطلاق أنشطته وبرامجه

برعاية وحضور وزير الثقافة د. محمد داوود، وبالتعاون مع كلّ من مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ومركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت، احتفل المركز الدولي لعلوم الانسان بإطلاق أنشطته وبرامجه يوم الخميس ٢٠ الجاري . وقد أقيم الاحتفال في المبنى التاريخي للمركز عند مدخل المدينة القديمة بحضور وزراء حاليين وسابقين ونواب ومجلس […]

مذكرة تفاهم أكاديمية و علمية وثقافية

وقع المركز الدولي لعلوم الانسان – اليونيسكو، بيبلوس، ممثلاً بمديرته الدكتورة دارينا صليبا أبي شديد، والجامعة اللبنانية الأمريكية (LAU) ممثلة برئيسها الدكتور جوزيف جبرا مذكرة تفاهم أكاديمية و علمية وثقافية يوم الأربعاء 19 حزيران 2019.

زيارة مواطنين فرنسيين من رعيّة القديسة كاترين – هومبورغ-فرنسا

استقبل المركز الدولي لعلوم الانسان – أونيسكو في جبيل مواطنين فرنسيين من رعيّة القديسة كاترين ( هومبورغ-فرنسا ) قاموا بزيارة بيبلوس في سياحة دينية يرافقهم الأب سميح رعد المحترم. وحرصاً منها على إظهار الوجه الحضاري لبيبلوس وقيمتها الأثرية، دعت مديرة المركز د. دارينا صليبا أبي شديد الأب رعد والمجموعة المرافقة لزيارة المركز حيث رافقتهم في جولة على أقسامه شارحةً لهم أهمية المركز ودوره ورمزيته وأهمية وجوده في إحدى أقدم مدن العالم.

زيارة اونيسكو بيروت للمركز

زار المكتب الإقليمي لليونسكو بيروت CISH في 22 شباط 2019. وخلال زيارتهم ، التقوا مع مدير CISH الدكتورة دارينا صليبا أبي شديد. تمت مناقشة عدة نقاط بين الدكتور أبي شديد وحامد الهمامي، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للتعليم في الدول العربية ، وممثل اليونسكو في لبنان وسوريا ، والدكتورة سايكو سوجيتا ، المتخصصة في العلوم الاجتماعية والإنسانية في مكتب اليونسكو في بيروت. تمت مشاركة الخطط والأفكار للمستقبل القريب للمركز بالإضافة إلى جولة في المركز على التجديدات وأعمال الصيانة التي تجري في CISH كانت أيضاً على جدول الزيارة.

زيارة مؤسسة هانس سايدل

قامت مؤسسة هانس سايدل بزيارة CISH في 19 شباط 2019
السيد كريستوف دويرت ، ممثل مقيم في مؤسسة هانس زايدل في الأردن وسوريا ولبنان وباكستان والسيدة علا الشريدة مسؤولة مشروع في الأردن في مؤسسة هانس زايدل والسيد أنطوان غريّب ، مسؤول المشروع في لبنان في هانس.

انضمت مؤسسة سايدل إلى الدكتورة دارينا صليبا أبي شديد مديرة مركز CISH للاجتماع وجولة داخل المركز.
تمت مناقشة خطط ومشاريع مستقبلية وتم الاتفاق على العديد منها!

CISHالاحتفال بالدكتور صليبا أبي شديد مديرةً جديدًةً ل

بمناسبة تولي الدكتورة دارينا صليبا ابي شديد منصب مدير المركز الدولي لعلوم الانسان، أقيم غداء إحتفالي لتكريمها بدعوة د. نزار يونس. وحضر الحفل حشد من الشخصيات: الوزير السابق ادمون رزق، رئيس اساقفة الموارنة المطران بولس مطر، الوزير السابق كريم بقرادوني، رئيس مجلس إدارة محطة الجديد تحسين خياط و رئيس تحرير اللواء صلاح سلام والأمير حارس شهاب، بالإضافة إلى العديد من الاعلاميين والمثقفين.

جلسة لمجلس ادارة CISH لتسمية المدير الجديد للمركز

ترأس وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري في مكتبه في الوزارة قبل ظهر الاثنين 12 تشرين الثاني ، جلسة لمجلس إدارة “المركز الدولي لعلوم الانسان” في جبيل، تم خلالها اجراء مقابلات عبر “السكايب ” لثمانية مرشحين من “لبنان ، تونس ، ايطاليا والبرازيل” تم تسميتهم في المرحلة النهائية لتولي منصب مدير المركز .

العودة الى الأعلى